حوار صحفي مع الكاتبة كتاليا لبنى ملال

حوار صحفي من مجلة إيلزا الأدبية مع الكاتبة:

الاسم :لبنى

عُمرك :30

بلدك: الجزائر

الولاية: باتنة

ماهو مستواك الدراسي ؟
جامعي

-موهبتك؟

-الكتابة بأنواعها( الشعر الخاطرة ، والنثر ، قصة ...)، الرسم بأنواعه( الرمل ، الألوان المائية، وقلم الرصاص .)
-كيف اكتشفت موهبتك؟

-منذ نعومة أظافري ، كنت أميل جدا إلى الكتابة والقراءة.


- وكيف قُمت بتطويرها؟

- عندما ينبض الإلهام ويتجانس مع العمل على سد النقائص ، يكون الإنسان مبدع وبامتياز ...
وهذا إذا دل على شيء فقد دل على إعتمادي على قراءةِ للعديد من الكتب، وتمرسِ على نحتها وإضافة بصمتي ، مما جعل من إستشارتي للمخولين دعم وحافز لي سير نحو كتابة سليمة .
وأكيد البيئة تلعب حظ الأسد في تنشأ الفئات .


-ما أهم أعمالك الأدبية والعلمية ؟

-كتاب "عاتبتهم حروفي"
- والعديد من المؤلافات في طريق البروز.

-كيف تتأكد أن عملك دقيق وواقعي؟

- حينا أعمل على قواعد وأساسيات الكتابة ، وألتمسه في آراى كبار المجال وفي تلقي القارئ المخول للإنتقاد هنا يجب عليا التأكد أنها دقيقة وواقعية.


-ما الذي تحبه بنفسك؟

-الشغف والإلهام المنبثق ، مع نقاء كلماتي وجمالها ، والعمل الذي أقدمه لنصح وإرشاد الأمة.

-ما هي البيئة المناسبة للعمل بالنسبة ليك؟

-ليس لدي تخيير لأني أعشق الكتابة في أي مكان وزمان.
لان الإلهام ينبع في كل وقت وحين ،دون سابق إنذار .

-هل لديك مواهب أخرى ؟
-الترتيل ، الخياطة ، الطبخ ، التجارة، والحرف اليدوية ، والتنشيط ، والإرشاد ، التعليق الصوتي ...

-ما هي إنجازاتك؟

-عند العديد من المشاركات في مجال الكتابة من بينها الورقية والالكترونية ...
كتاب من أنا، غزاويات ، كفاح أمي، تحيا الجزائر ،دموع ، إكسير الروح 'عودة الأمل '، المحنكة ، الكأس الحكيمة ، الصمت ،المدار ، قطار الوهم، فيلسطين ، الجذور والروح ،آهات الحزن، صراع لا ينتهي، لا تلتفت إنه خلفك ، متاهات الدجى، ذائقة الموت،ذكرى من رماد الزمن وغيرها من المؤلفات...
وأما بنسب لعملي كاكاتبة فأنا نائبة في مجلة إيلزا الأدبية للبنات ومترجمة لدار إيلزا الإلكترونية، ومشرفة فيها.

-ما الإنجاز الذي تفخر به؟

-هو كوني إنظممت لمجلة إيلزا الأدبية.

-ما آخر كتاب قرأته ولقي اهتمامك ؟

- كتاب أصول الفقه .

من هم قدوتك في الحياة؟

-الرسول صلى الله عليه وسلم و
أمنا عائشة رضي الله عنه .

-هل واجهت صعوبات؟

-أكيد لان اللغة العربية،صعبة، وعجيبة، وهي لغة القرآن الكريم.
-وايضا من الناحية المادية يصعب على الإنسان أن يطبع ويتواصل بالإنترنت.

-وكيف تغلبت على الصعوبات والعراقيل ؟

با لممارسة والإنضباط في التدريب ، مع إستغلال فرصة التعلم، من الكتاب الكبار وأمهرهم.
السقوط ثم النهوض ، وعملية التكرار .
با لممارسة والإنضباط في التدريب ، مع إستغلال فرصة التعلم، من الكتاب الكبار وأمهرهم.
السقوط ثم النهوض ، وعملية التكرار .

-لمن توجه الشكر؟

في الحقيقة دائما تجد دفعة من قلوب نقية تعشق التغير .
أول وقبل كل شيء الحمد لله ان الله أعطاني من بركته .
أمتن كل الإمتنان إلى زوجي ، وإلى أهلي وبالخصوص صديقتي ورفيقة دربي خولة بوزياني.
وجزيل الشكر إلى ملهمتي وسفيرتي بشرى دلهوم.
والى كل طاقم إيلزا المحنكات.
والى قائداتي في شركة new vision المتألقة.


-ما هي طموحاتك في المستقبل؟ أطمح أن يضيع سيطي، وأنا إنتج كم هائل من المؤلفات النافعة لرفع من الوعي وإرشاد الأمة إلى ما يحبه الله ويرضاه.

-وجهي رسالة للمواهب المبتدئةفي مجال الكتابة ؟
عليهم با ربط النقاط والتمسك بااحلامه وتحقيق أهدافهم .

#مؤسسة مجلة إيلزا الأدبية للإناث #بشرى دلهوم #
المحررة الصحفية: بشرى دلهوم الجزائرية






1 تعليقات

إرسال تعليق

أحدث أقدم