حوار صحفي مع الكاتبة جازية احمد الجزائري

1. منذ وعيت وجدت نفسي اردد شعر مفدي زكريا وكأنه احد أفراد اسرتي وزادني شعر محمود درويش سفر مارجعت منه لى حد الساعة !! 
اما الوعي الإبداعي إذا لم تشكله ثورتنا الخالدة بوقعها وثقلها وقوتها في نفسية اي مبدع عاشها في حكايات والديه لا أظن أنه ابن بار لثورة عظيمة .

2.اكتب بروح المجتمع اعبر عنه ..كلماتي تعنيه اكثر مما تعنيني ..اكتب للجمال الذي اراه بفلسفتي الخاصة في شعر او قصة ...يجمع بين الرمزية والواقع تختلط الريشة بالقلم تظهر في شكل لون ادبي لاتهمني مسمياته بقدر أنه حرف يصوغ مكنونات الألم والجرج ليصير تحد رغما عن كل القيود الشكلية للقصيدة والقصة القصيرة .

3 حينما ينشر لي في جريدة ما ويكون لي قراء ..جميل جدا ..يكفيني ذلك .
النقد الأدبي حقا علامة فارقة في مسيرة اي كان ..
 # الناقد والاديب عمرو العنتبلي نقده لكتاباتي كان جمالا ادبيا إ
اضافة لي ..
# ايضا مشاركتي في كتاب الحاذقة امر اعتز به.
#كذلك حوارتي الأدبية مع كتاب وفنانين بجريدة المساء ..كان علامة فارقة .

4.حب الوطن ..قضية الأمة فلسطين .. المرأة.

6 بالتفاعل مع كتاباتي في كل صفحاتي بالفيسبوك او بالاندية الأدبية العربية الى درجة أنه يقال لي دائما انت تلامسي القلب والروح تقولين ما لانقوله . 
واعتبر نفسي جزءا لطيفا في هذا المشهد الجميل ..نساهم في رسم جمال لوحة عربية .

7 اتمنى ان اكون إضافة للقلم النسوي الجزائري الذي اراه صاعدا نحو القمة .
8/ مؤسسة ايلزا الأدبية مؤسسة مثابرة راقية تضم المع الأقلام النسوية الوطنية وكذا العربية شرف كبير لي أن أكون زمن اعضائها وكذا ظمن اسمائها في كل محفل و تظاهرة .. دامت مؤسسة ايلزا وطاقمها الشاب تجمعنا .

اضف تعليق

أحدث أقدم